Not known Facts About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

وقد شهدت الخدمات الطبية ومتاجر البيع بالتجزئة والكيانات العامة العدد الأكبر من الاختراقات، وكانت الهجمات الخبيثة وراء معظم هذه الحوادث. تجذب بعض هذه القطاعات المجرمين الإلكترونيين أكثر من غيرها بسبب جمعهم للبيانات المالية والطبية، غير أنه من الممكن أن تكون كل الشركات التي تستخدم الشبكات هدفًا للحصول على بيانات العملاء أو للتجسس على الشركة أو للهجمات على العملاء.

كدولة عبور تربط الشرق والغرب، مع بيئة مؤيدة للأعمال، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا تكنولوجيًا لإنترنت الأشياء في جميع التطبيقات التي تتيح التحول الرقمي في المطارات والشحن والخدمات اللوجستية.

إن هجوم الوسيط هو نوع من التهديد الإلكتروني يقوم من خلاله مجرم إلكتروني بمقاطعة الاتصالات بين شخصَين بهدف سرقة البيانات.

ترتكز حكومة دولة الإمارات على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتوجيه مؤسسات الدولة الهادفة لتعزيز الجاهزية للمستقبل، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة في تطوير بنية تكنولوجية متكاملة تقوم على الابتكار والرقمنة.

في هذا السياق المعقّد ينبغي أن نتبنّى نهجا أخلاقيا مستداما لإستخدام الذكاء الاصطناعي يحافظ على حقوق الفرد ويحمي المجتمع بأكمله.

تبني ثقافة التحسين المستمر والتكرار بناءً على تعليقات المستخدمين ورؤى السوق.

في نهاية هذه الوحدة، ستفهم كيفية عمل التشفير المتماثل والتشفير غير المتماثل والتجزئة، وستعرف أيضًا كيفية اختيار طريقة التشفير الأكثر ملاءمةً لسيناريو معين قد ينشأ في مكان العمل.

من خلال التعاون والالتزام بالقيم الأخلاقية يمكننا جميعا أن نضمن أن تكون التكنولوجيا الذكية عاملا فاعلا في تحسين حياة الناس وتعزيز التقدم والابتكار في مختلف المجالات.

يمكن رؤية أهمية الابتكار التكنولوجي في عدة جوانب رئيسية:

منع الاقتصاد السيبراني: يُعتبر الأمان السيبراني عائقًا للهجمات التي قد تسبب خسائر اقتصادية هائلة.

تحسين نوعية الحياة: للابتكار التكنولوجي أثر كبير في تحسين نوعية الحياة للأفراد والمجتمعات. فهو يدفع عجلة التقدم في مجالات الرعاية الصحية والاتصالات والنقل والتعليم وغيرها من القطاعات.

تهانينا، لقد وصلت إلى الأسبوع الأخير في الدورة! في الأسبوع الأخير من هذه الدورة، سنتعرف على طرق إنشاء ثقافة أمنية للشركة. من المهم بالنسبة لأي شخص يشغل وظيفة تقنية تحديد التدابير الملائمة لتحقيق أهداف الأمان الثلاثة.

في نهاية هذه الوحدة، ستكون قادرًا على اختيار أنسب طريقة للمصادقة والترخيص، فضلاً عن مستوى الوصول الممنوح للمستخدمين في المؤسسة.

جدران الحماية: تراقب حركة المرور بين الشبكة الداخلية والشبكة الخارجية، مما يساعد تفاصيل إضافية في حماية الأنظمة من التسلل.

Report this wiki page